التحقق من هوية العملاء وتقييم مدى ملاءمة قبولهم من خلال إجراء مجموعة من الإجراءات المحددة.
جدارات كود: T21
المستوى الأول
إظهار الفهم الأساسي لمختلف إجراءات التحقق من القبول (مثل: مبدأ اعرف عمليك، ومكافحة غسل الأموال، والتدقيق الإلزامي في المعطيات المتعلقة بالعملاء). إظهار الوعي بعمليات وإجراءات انضمام العملاء.
Loading...
المستوى الثاني
جمع المعلومات المطلوبة من العملاء وتقييم دقتها للتمكّن من تنفيذ العديد من إجراءات التحقق من القبول امتلاك المعرفة المتخصصة بعملية وإجراءات التحقق من القبول ذات الصلة (مثل: مبدأ اعرف عمليك، ومكافحة غسل الأموال، والتدقيق الإلزامي، في المعطيات المتعلقة بالعملاء). إظهار الوعي بالحالات الشائعة لسيناريوهات احتيال العملاء.
Loading...
المستوى الثالث
تنفيذ إجراءات التحقق من قبول العملاء (مثل: مبدأ اعرف عمليك، ومكافحة غسل الأموال، والتدقيق الإلزامي في المعطيات المتعلقة بالعملاء، وتقييمات الاحتيال). امتلاك المعرفة العميقة بأساليب خدمة العملاء ونُهج مراقبة العملاء، وتطبيقها على إجراءات الانضمام.
Loading...
المستوى الرابع
استخدام القاعدة المعرفية الكاملة في التحقق من نزاهة العميل وقبوله من خلال مراجعة عمليات التحقق (مثل: مبدأ اعرف عمليك، ومكافحة غسل الأموال، والتدقيق الإلزامي في المعطيات المتعلقة بالعملاء). توفير الخبرة والتوجيه للإدارات وفرق العمل بشأن الإجراءات ذات الصلة للتحقق من قبول العملاء وانضمامهم، وإجراء المراقبة لتحديد أي أنشطة مخالفة.
Loading...
المستوى الخامس
تطبيق الخبرة المتخصصة لإعداد وتحسين عمليات وإجراءات التحقق من قبول العملاء وانضمامهم. الاستفادة من الخبرات للإشراف على تنفيذ المراقبة الدورية لقاعدة العملاء ومراجعتها لتحديد المخاطر والتأثيرات في الاحتفاظ بالعملاء. ضمان الالتزام التام بمتطلَّبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتدقيق الإلزامي في المعطيات المتعلقة بالعملاء.