
حدد بحثك
...
...
حفظ الأوراق المالية والأصول الأخرى بالنيابة عن العملاء لحمايتها وتقليل مخاطر سرقتها أو فقدانها، وتقديم خدمات أخرى مثل إدارة الحساب وتسوية المعاملات، وتحصيل توزيعات الأرباح، ومدفوعات الفوائد، والدعم الضريبي، والنقد الأجنبي.
CCU10
CCU20
CCU30
CCU40
CCU50
إداري الحفظ
CCU10
الحفظ
جمع وثائق الأصول المالية وشهاداتها (القيد المادي أو الدفتري) من خلال التواصل مع محرري السندات والإداريين والبائعين الخارجيين.
تسجيل وثائق الأصول وحفظها بأمان والتأكد من وجود الهيكل المحاسبي المناسب.
معالجة ملفات التداول وضمان إضافة جميع التداولات إلى نظام محاسبي موثوق ودقيق.
دعم عمليات الحفظ وخدمات الأصول من خلال جمع المعلومات المطلوبة داخليًا ومن أطراف ثالثة.
أخصائي عمليات الحفظ
CCU20
الحفظ
جمع الوثائق الإضافية لاستكمال مراجعة قبول الأصول، بالإضافة إلى معلومات التقييم.
إجراء مراجعة دورية للأصول المالية (ومنها الأصول المالية البديلة) المحفوظة، بما في ذلك الحصول على عمليات التدقيق للحسابات والوثائق الإضافية من محرري السندات.
مراجعة وثائق الأصول وفقًا لمعايير مخاطر المنظمة وتحديد القبول للاستمرار في الحفظ أو الخروج منه.
إجراء معاملات خدمات الأصول، بما في ذلك إجراءات تحصيل الدخل الخاصة بالشركات والضرائب والنقد الأجنبي والتصويت بالنيابة.
الاضطلاع بإجراءات الحفظ المركزي وضمان حفظ جميع الأصول لدى مركز الإيداع المحلي.
أخصائي أول عمليات الحفظ
CCU30
الحفظ
إجراء التدقيق الإلزامي في المعطيات على معاملات العملاء والأصول لضمان توفير خدمة حفظ آمنة ومتوافقة.
إجراء مراجعة قبول الأصول للمستندات من أجل امتلاك أوراق مالية جديدة أو الحفظ المستمر لنظام الحفظ الخاص بالمنظمة.
الإشراف على أنشطة خدمات الأصول وتنسيق إجراءات المطابقة والتسوية.
معالجة جميع الأحداث المخصصة في الوقت المناسب وبطريقة دقيقة، والاضطلاع بوضع التعليمات لسوق رأس المال، وتجهيز المدفوعات، والتسوية، والمطابقة.
التأكد من أن متطلبات عملية الحفظ اليومية كاملة وفاعلة، وتتم وفقًا لسياسات المنظمة وإجراءاتها.
مدير عمليات الحفظ
CCU40
الحفظ
وضع سياسات الحفظ وخدمات الأصول وإجراءاتها من خلال تحليل معايير المخاطر الخاصة بالمنظمة.
وضع إجراءات التدقيق الإلزامي في المعطيات الخاصة بأمين الحفظ الفرعي وجهات الإيداع المركزية، والحفاظ على علاقات قوية مع شركاء محددين.
إدارة عمليات حفظ الأصول، بالإضافة إلى أنشطة خدمات الأصول التي تضمن الالتزام باللوائح واستراتيجية المنظمة.
إنشاء محفظة عملاء متنوعة والحفاظ عليها لتشمل شركات التأمين ومديري الصناديق والبنوك والوسطاء وما إلى ذلك لضمان تحقيق ربحية الخدمة.
قياس قيم المساهمين ورصدها وتعقبها، وفقًا لحجم استثماراتهم، ما يلغي حتى مجرد التلميح بوجود احتيال أو خطأ.
رئيس الحفظ
CCU50
الحفظ
الإسهام في صياغة الاستراتيجية الشاملة للمنظمة، بالتعاون مع آخرين ضمن الفريق التنفيذي، والتركيز على عمليات الحفظ في المنظمة.
اعتماد سياسات عمليات الحفظ وإجراءاتها، والحرص على تنفيذها وضمان فاعليتها.
إدارة عمليات الحفظ وضمان التزامها بالمتطلبات الرقابية ومعايير السوق.
إدارة ميزانية عمليات الحفظ ومراقبتها لتحقيق الكفاءة من حيث التكلفة.
إدارة العلاقات الداخلية والخارجية وتمثيل المنظمة في جميع مسائل الأعمال المتعلقة بعمليات الحفظ.
اعتماد إجراءات التدقيق الإلزامي في المعطيات الخاصة بأمين الحفظ الفرعي وجهات الإيداع المركزية، وإقامة علاقات مع شركاء محددين.
قيمنا المشتركة تبقينا على اتصال وترشدنا كفريق واحد.
لم تتمكن من العثور على ما تبحث عنه؟
نحن هنا لدعمكم !عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.